الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

( يومي الجامعي الأول ) 🎀💙


تكون السُفُن آمِنةً عندما تكون راسيةً على الموانئ، ولكن السُفُنَ لم تُصنع لهذا، إنطلق إلى البحر وافعل شيئاً جديداً.

اليوم الاحد الموافق 17\9\2017 الساعة  (8:00)🕗💙
موضوع نقاشنا ☃✨
مقالة عنوانها ( يومي الجامعي الأول🎀💙
#TWAS



يومي الجامّعي الأول  👩🏻‍🏫👨🏻‍🏫


أسعد الله أوقاتكم بِكُلِ خير ، الجامعه مرحلة إنتقالية جَديدة وبداية التهيئة للحياة المُستقبليه المُستقله التي تبدأ بتسجيل رغبات التَخصصات وبعدها مرحلة القبول يضع الكثير مِنا احلامه و اهتمامه على تخصص بعينّه وإذا خالف القبول رغبته تبدأ مرحلة الانهيار الداخلي أولاً تأكد/ي أن الله إذا أغلق على عبدٍ باباً بِحكمه فتح لهُ بابين بِرحمه.


التأقلم ✨

ابدأ بِحُب التخصص قبل بداية الجامعه أشعل قلبِك حماساً له تعلقي به اشعُر وكأنه جُزء لايتجزأ منك ولا تُلقِ بالاً لِكُل من يذُم تخصصك 🙉 فلِكُل شخص في الحياة وجهة نظر مختلفه 👁 .🏢 الجامعه مرحلة جديده تختلف عن المدرسة كُلياً  استعد نفسياً في ليلة اليوم الأول ابدأ أولاً بالهدوء النفسي💆🏻  وإذا جاء الصباح 🌥 صلِّ رُكيعات الفجر و اقرأ أذكار الصباح وابدأ في ارتداء الملابس 👕👖👚👓 و أنت تشعر أنك ترتدي حُلمك✨ .عند ركوبك السيارة🚘🚃 تأمل الطريق تأمل في زوايا الطريق ستكون صديقتك في السنوات المُقبله لن تتغير عليك هي الوحيدة .



ضروريات اليوم الأول 📝📚

🔺احرص على الاحتفاظ بنسخة من جَدولك الدراسي الذي يحتوي على أرقام القاعات الدراسيه 🗓.
🔺ادخل الجامعه بنفس عميق ها أنا ذا/ي على أول عتبات سُلم الحُلم🔜 أسيرُ عليه وقلبي ينبض تأمل زوايا المكان ستشعر بنوع من الكآبه 😓 وهذا شعور عادي جِداً بسبب كُثرة الوجوه التي لاتعرفها .



🔴للبنات🔴
👩🏻👩🏽 اتصلي بإحدى صديقاتك في التخصص لكي تخففا التوتر عن بعضكما البَعض إبحثوا عن قاعاتِكُم الدراسيه هذه القاعات التي ستساعدني في إجتياز العقبات في الوصول إلى احلامي .

نصيحة
🔺ابدأ في السؤال عن أساتذة المواد المُسجله لديك ومن أول مُحاضرة تعرف على أُسلوب كل أُستاذ 👨🏻‍🏫👩🏻‍🏫 فرغ عقلك وقلبك من كل فارغ إبدأ بالدراسه بِجدية وبرغبه مُلحه من أول يوم المُذاكرة اليوميه تُسهم في زيادة تحصيلك الدراسي اطرد القلق والتوتر والأوهام والمُثبطات وكل الأمور التي قَد تُشكل لديك عامل من عوامل الاحباط .



انتقاء الاصدقاء 👭👬

انتقِ أصدقاءك ولا تُصادق من يكون هَدفه النجاح فقط صادق من يُحفز نفسه دائماً لتِحصيل أعلى الدرجات ففي مُجتمع الجامعة يختلف تفكير الأفراد فهُناك أصحاب المّصالح وهؤلاء يعتبرون ٧٥٪‏ من المُجتمع الجامعي وهم من يصادقون الطلاب ذوي التحصيل العلمي العالي من أجل الاستفادة من مهاراتهم في تسجيل المُلاحظات المُهمه فكُن حَذراً في التعامل مع كل الفِئات، أيضاً التركيز في المُحاضرة عامل من عوامل النجاح ضَع في نفسك هدفاً من اليوم الأول الحصول على معدل أكاديمي عالي وستحصل على نتيجة الهدف في آخر يوم .
📚✏ في الجامعه تُدرك أن المُذاكرة فَن ! اليوم الدراسي في الجامعه طوويل فلذلك لابد من تنظيم وقتك بجدول مهام فهذا يُشعرك بالإنجاز أكثر .



  • طرد التوتر💆🏻💆🏻‍♂

قد يكون التوتر عامل كبببببير في التراجع خطوات إلى الخلف لذلك علينّا أن نطرده تذكر أنك أُعطيت فُرصة القبول وحُرم غيرُك منها فأستغل هذه الفُرصة جيداً الجامعه فيها أوقات جيدة ولكن اختر الفئة المُجتهدة إفصل بين أوقات اللعب وأوقات الدراسة إجعل المُتميزين دراسياً مَثلك الأعلى '' إن الذي يرتقون إلى مكانه عاليه في المُجتمع هم نفسهم الأشخاص الذين رأو أنفسهم في تلك المكانه قبل وصولها '' فلذلك صدق نفسك وثق بها قوّها حفزها علمها أن تكون قوية صابرة صامدة مُجاهدة .



  • ذا كثُر عليك الضغط تذكر 💔🚶🏻

'' أجر الباحث عن مّعلومه كأجر مُجاهد يُجاهد بسلاحه ''

(( إن الله يُحب معالي الأمور وأشرافها ويكرهُ سِفسافها )) يُحب الله معالي الأمور يُحب الهِمة العالية في العلم يُحب التميز العلمي ضعي هذا الأمر نُصب عينيك قال الله تعالى : (( يرفع الله الذين آمنوا مِنكُم والذين أوتوا العِلم درجات )) كُوني ذات أثر من اليوم الأول لك كُوني على يقين أن كُل لحظة مُحرقة نهايُتها مُشرقة أتمنى للجميع يوم جامعي ماتع ومليئ بالفائدة ❤❤





*نصائح قبل بدئ الدراسة الجامعية إقرأ بعض الكُتب كـ*
كِتاب '' بين الثنايا ''
كِتاب '' الخلطة الجامعية ''غالباً ستكون متوفرة في مكتبة جرير